الدراسة في ماليزيا

وكل ماتريد معرفتة عنها

استكشف ماليزيا

هل الدراسة في ماليزيا عالية الجودة أو هل هي فرصة واحدة في العمر. غنية و متنوعة جغرافيا و ثقافيا، تعد ماليزيا وجهة دراسية ممتازة من مواقع التراث العالمي لليونسكو . تقع في جنوب شرق آسيا بين سنغافورة وتايلاند، مملوءة بالجمال الطبيعي والابتكار، مما يجعلها وجهة دراسية مميزة لآلاف الطلاب في جميع أنحاء العالم.

خريطة ماليزيا

8 أسباب لدراسة في ماليزيا

اشتهرت ماليزيا منذ فترة طويلة بسمعتها كأحد أفضل وجهات السياحة في العالم. بخلاف مواقع التراث العالمي لليونسكو مثل جبل كينابالو، حديقة كوتا كينابالو الوطنية، مدينة ملاكا ومتنزهات Malacca ومتنزهات البكر البحرية، – إنها أيضا واحدة من أكثر اقتصادات جنوب شرق آسيا النابضة بالحياة.

بعد أن كانت منذ عقود رائدة في النمو الصناعي والاستقرار السياسي، تعد ماليزيا أيضا واحدة من أفضل الوجهات لأولئك الذين يبحثون عن التعليم الدولي المعترف به عالميا. كما تحرز الحكومة المواهب العليا من خلال مؤسسات التعليم العالي العام والخاص وكذلك مراكز المهارات المعتمدة، مما أدى إلى أن البلاد رائدة عالمية في الصناعات الرئيسية.

بالإضافة إلى أن تكون في طليعة التعليم الجيد، توفر مدنها العالمية بأسعار معقولة التنوع الثقافي الغني والذكريات التي يمكن أن تستمر مدى الحياة.

يوجد في ماليزيا، الخبرات، الصداقات والفرص الدائمة بشكل وفير. سوف توفر لك الدراسة في ماليزيا الأدوات اللازمة لتحسين مستقبلك.

1. جامعات عالمية المستوى

بعد أن كانت منذ عقود رائدة في النمو الصناعي والاستقرار السياسي، تعد ماليزيا أيضا واحدة من أفضل الوجهات لأولئك الذين يبحثون عن التعليم الدولي المعترف به عالميا. تقوم الحكومة بتطوير المواهب من خلال مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة وكذلك الهيئات المهنية ومراكز المهارات المعتمدة، مما أدى إلى جعل البلاد رائدة عالميا في الصناعات الرئيسية.

من خلال الحفاظ على معايير عالية تمشيا مع قطاعات التعليم في المنطقة والصناعات الرئيسية، تحتل الجامعات الماليزية في جداول التصنيف الجامعي العالمي. تقع الجامعة الأقدم والممتازة، جامعة مالايا، 13 على تصنيفات QS العالمية 2020: آسيا كدليل على معاييرنا.

اكثر الجامعات اقبالا من الطلاب الأجانب

اسم الجامعة

موقع الجامعة

تصنيف

جامعة UTM

جوهور و كوالالمبور

حكومي

جامعة UM

كوالالمبور

حكومي

جامعة IIUM

كوالالمبور

حكومي

جامعة UPM

كوالالمبور

حكومي

جامعة USM

بينانغ

حكومي

جامعة UTeM

ملاكا

حكومي

جامعة  MMU

سايبرجايا و ملاكا

خاص

جامعة Uniten

بتروجايا

خاص

جامعة APU

كوالالمبور

خاص

جامعة Limkokwing

سايبرجايا

خاص

جامعة UCSI

كوالالمبور

خاص

جامعة SEGI

كوالالمبور دامان سارا

خاص

2. تكاليف الدراسة في ماليزيا

واحدة من ميزات الدراسة في ماليزيا هي سهولة “القدرة على تحمل التكاليف” واحدة من اهم الاعتبارات الرئيسية عندما يتعلق الأمر بالتعليم الأجنبي هي رسوم التخصص الجامعي ونفقات المعيشة.

تم تعيين كوالالمبور ثاني أكبر مدينة طلابية في العالم من قبل QS أفضل مدن الطلاب 2018. وهذا أساسا لأن تكاليف المعيشة ورسوم الرسوم الدراسية بالعملة المحلية لا تقل عن نصف على الأقل إن لم يبلغ ثلثي أرخص مقارنة بالبلدان مثل أستراليا، المملكة المتحدة وسنغافورة وكندا.

تكاليف الدراسة في ماليزيا 2021

الرسوم التعليمية السنوية في ماليزيا هي من 4000 دولار أمريكي – 6000 دولار أمريكي، بينما ستكون نفقات المعيشة في الوقت الحالي حوالي 400 – 700 دولار أمريكي في الشهر. بالمقارنة، ستكلف الرسوم الدراسية في سنغافورة 7000 دولار أمريكي – 10000 دولار ونفقات المعيشة من 800 الى 1600 دولار امريكي. فقط في ماليزيا يمكنك أن تضرب هذا التوازن بين الجودة والراحة

العملة الماليزية
العملة الماليزية

3- استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع

على الرغم من أن اللغة الماليزية هي اللغة الرسمية في هذا البلد، إلا أن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في ماليزيا بلغة ثانية. تدرس معظم الدورات في الجامعات باللغة الإنجليزية، ومن الممكن أن تعيش في المناطق الحضرية في ماليزيا من خلال التحدث باللغة الإنجليزية فقط.

4-  دولة حديثة ومتقدمة

نظرا للتقدم الصناعي على مر السنين، تم دمج المعرفة وأفضل الممارسات في التخصصات ذات الصلة وتحديثها باستمرار. جامعات مثل جامعة مالايا، جامعة التكنولوجيا الماليزية، جامعة العلوم الماليزية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الماليزية تقدم درجات البكالوريوس في مجالات هندسة مختلفة. ماليزيا أيضا رائدة في السياحة والتكنولوجيا الطبية والمعدات البصرية والزراعة. تساهم هذه القطاعات في الاقتصاد المزدهر في ماليزيا وهي جزا لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي.

البرجين التوام كوالالمبور

5- دولة متعددة الثقافات والاطعمة

تتكون من مجموعات الملايو العرقية والصينية والهندية وغيرها من مجموعات “Bumiputera” الأصلية، وهي معروفة أيضا بمجتمع متعدد الثقافات المتنوعة

في الواقع، في الدول البرارية في ولاية صباح وساراواك، هناك عدد لا يحصى من المجموعات العرقية الأصلية مع لغتهم وثقافتها وتراثهم الفريد. التفاعل مع المجموعات العرقية المختلفة في ماليزيا يمكن أن يعرضك لمجموعة واسعة من أنماط الحياة والأديان والمجتمعات. وهذا ما يجعل الطلاب يكتسبون تجربة لا تقدر بثمن فريدة من نوعها عند الدراسة في ماليزيا، وربما تعلم المهارات الحياتية مثل التقاط لغة جديدة، أو كسب صداقات جديدة.

6- نمط حياة مفعم بالحيوية

اشتهرت ماليزيا بسمعتها منذ فترة طويلة بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، ماليزيا موطن ما يقدر بنحو 20٪ من الأنواع الحيوانية في العالم بالإضافة إلى أربعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو. من بينهم، يضم Kinabalu National Park واحدة من أعلى الجبال في جنوب شرق آسيا. إذا كنت تعشق المشي لمسافات طويلة أو الاستمتاع ببساطة بالنظر إلى الطريق اللبني في هدوء الليل، فهذا المكان مناسب لك.

الطلاب الاجانب في جامعة ليمكوكوينج

7- موقع استراتيجي

تقع ماليزيا في موقع استراتيجي كنقطة سياحية في آسيا. أثناء فواصل الفصل الدراسي، يمكنك السفر بسهولة محليا مثل Langkawi وإعادة تشيدانج بينانغ كاميرون هايلند وجينتنغ، أو إقليميا إلى أماكن مثل بالي وفوكيت وكراغي وهانوي. رحلات طيران من كوالالمبور إلى بالي يستغرق 3 ساعات فقط، حيث تأخذ Krabi فقط ساعة 30 دقيقة.

8- أفضل بلد سلمي ومزدهر في العالم

تعد ماليزيا من بين أفضل 25 دولة هادئة، في المرتبة العشرين حاليا في مؤشر السلام العالمي 2020 من قبل معهد الاقتصاد والسلام (IEP). تفتخر ماليزيا بأن نكون واحدا من أكثر الاقتصادات النابضة بالحياة في جنوب شرق آسيا، وهي ثمرة عقود من النمو الصناعي والاستقرار السياسي. تنفذ الحكومة، على مر السنين، بنجاح تنمية ناجحة وتصنيع الأمة. اليوم، ماليزيا هي كيان واثق ونابض بالحياة مستقر وآمن ومزدهرا بشكل متزايد ولديها السلام مع جيرانها، وكلها أسس قوية لتصبح مجتمعا مرتفعا في الابتكار.

الأسئلة الأكثر شيوعاً عن الدراسة في ماليزيا

FAQ
  • تواجد المساجد بكثرة في المولات والجامعات
  • مستوى عالي من جودة الحياة
  • طقس لطيف
  • تكلفة اقل من أمريكا والدول الاوربية
  • التحدث باللغة الإنجليزية
  • يمكنك الحصول على تعليم بجودة عالية بأسعار معقولة
  • هناك نقص في الوظائف داخل البلد
  • لا يمكن للطلاب الحصول على الجنسية الماليزية

جدا صعب في مرحلة البكالوريوس الا إذا كانت مؤسسة محلية في بلدتك بينما في مرحلة الماجستير والدكتوراة يمكن للطالب الحصول على أكثر من منحة دراسية من الجامعة او الحكومة الماليزية

تختلف باختلاف التخصص والرغبة ويمكننا نصح الطلاب بأفضل جامعة بحسب التخصص (لا تتردد في التواصل معنا)

هذا يعتمد على البرنامج الذي تريد التقديم فيه بنسبة للجامعات يجب ان يكون لديك شهادة ثانوية, جواز سفر صالح المدة وصورة شخصية خلفية بيضا, في معاهد اللغة الإنجليزية نفس المتطلبات ويشترط ان تكون من 18 الى 45 سنة.

8 رأي حول “الدراسة في ماليزيا”

    • مرحبا خالد افضل جامعات الذكاء الاصطناعي في مرحلة البكالوريوس هي جامعة الملتيميديا وجامعة APU وفي مرحلة الماجستير او الدكتوراة جامعة UTM او جامعة UM

      رد
    • يختلف حسب الجامعة لكن الاغلب من 60% الى 85% تواصل معنا عبر الارقام الموجودة في الصفحة لمعرفة تفاصيل اكثر

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

× مرحبا, كيف يمكننا مساعدتك؟