fbpx

تخصص الفندقه والسياحه في ماليزيا

كل ماتريد معرفته عن التخصص - افضل الجامعات - الرسوم الدراسية - مواعيد للتسجيل

الفندقة والسياحة

تخصص الفندقه والسياحه

إذا كنت تعتقد أن الفندقه والسياحه، لها علاقة بالمستشفيات، فأنت مخطئ للغاية!

هذه صناعة تكون فيها الخدمة ذات أهمية قصوى وإذا كانت مساعدة الآخرين واحدة من بدلاتك القوية، فقد تكون هذه هي مهنة أحلامك!

سيأخذك هذا الدليل من خلال كل ما تحتاج لمعرفته حول دراسة الفندقه وإدارة السياحة في ماليزيا، بالإضافة إلى الفوائد والآفاق المهنية، إذا قررت متابعة هذه الدرجة.

ماذا ستدرس في تخصص دراسة تخصص الفندقه والسياحه في ماليزيا؟

في تخصص الفندقه والسياحه، سيتم تعليمك مواضيع مختلفة حتى تتمكن من إدارة الجوانب المختلفة للخدمة والعمليات في صناعة الضيافة.

اعتمادًا على مجال تخصصك، إليك بعض الموضوعات التي قد تتعلمها:

  • إدارة الأغذية والمشروبات
  • إدارة التدبير المنزلي
  • الاتصالات التجارية
  • مبادئ المحاسبة والتسويق
  • قانون الفندقه والسياحه
  • الإدارة المالية gلفندقه والسياحه
  • عمليات وإدارة المطبخ والمكاتب الأمامية
    عادةً ما تشمل درجات تخصص الفندقه والسياحه فصلًا دراسيًا تخضع فيه للتدريب الإجباري أو التدريب العملي في أفضل المؤسسات، مثل الفنادق ومطاعم الأكل الفاخر.

نبذه عن التخصص

يُطلق على فن تقديم تجربة جيدة للعملاء اسم إدارة الفندقه والسياحه. ستخدم العملاء في قطاعات السفر والإقامة والأطعمة والمشروبات، وأخيراً وليس آخراً، إدارة الحدث. هناك الكثير من الجوانب في إدارة الضيافة والسياحة التي يحتاج المرء إلى العمل عليها، على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه وظيفة سهلة ولكنك ستحتاج حقًا إلى العمل على مهاراتك لقيادة هذا القسم.

سيلتقي طالب الذي يدرس إدارة الفندقه والسياحه من ماليزيا بالعديد من أنواع الأشخاص المختلفة. سيتعين عليك أيضًا خدمتهم في أي قسم تعمل فيه. الأدب ومهارات التواصل الجيد واللطف والمهني هي الإيماءات الحاسمة التي تحتاج إلى متابعتها إذا كنت تخطط لعمل دورة دراسية في الفندقه وإدارة السياحة من جامعة ماليزيا.

الفندقه والسياحه

المتطلبات لتخصص الفندقه والسياحه في ماليزيا

لأخذ دورة في مجال تخصص دراسة تخصص الفندقه والسياحه، عليك تلبية متطلبات الدخول التي حددتها الكليات أو الجامعات.

تختلف متطلبات الدخول حسب الجامعة، ولكن عادة ما تكون معايير درجة البكالوريوس هي:

    • شهادة الثانوية العامة اقل درجة 50%.
    • اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن 5.5 في الايلتس أو درجة التوفل من 53 الى 79

المدة الدراسية لدراسة تخصص الفندقه والسياحه في ماليزيا:

غالبا تترواح سنوات دراسة تخصص الفندقه والسياحه 3 سنوات في الجامعات الماليزية. في حين أن مدة الدراسة لدرجة الماجستير من سنة إلى سنتين.


رسوم افضل الجامعات لتخصص الفندقه والسياحه في ماليزيا

اسم الجامعةالدرجةالمدة الدراسيةرسوم الدراسة السنويةتفاصيل اكثر
Taylor جامعة تايلوربكالوريوس في إدارة الضيافة الدولية (مع مرتبة الشرف) / Bachelor of international hospitality management (Hons)3 سنوات10,489 دولارتفاصيل أكثر
Taylor جامعة تايلوربكالوريوس إدارة السياحة الدولية (مع مرتبة الشرف) (إدارة السفر والترفيه) / Bachelor of international tourism management (Hons) (travel & recreation management)3 سنوات10,603 دولارتفاصيل أكثر
Taylor جامعة تايلوربكالوريوس إدارة السياحة الدولية (مع مرتبة الشرف) (إدارة الأحداث) / Bachelor of international tourism management (Hons) (events management)3 سنوات10,603 دولارتفاصيل أكثر
APU الجامعة آسيا باسيفيكبكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة السياحة / BA (Hons) in Tourism Management3 سنوات7,350 دولارتفاصيل أكثر
UCSI جامعةدبلوم في إدارة الفنادق / Diploma in Hotel Management2 سنوات5,483 دولارتفاصيل أكثر
UCSI جامعةبكالوريوس في إدارة الضيافة / Bachelor of Hospitality Administration3 سنوات6,005 دولارتفاصيل أكثر
Segi جامعة سيجيبكالوريوس في إدارة الضيافة (مع مرتبة الشرف) - جائزة مزدوجة ، Uclan / Bachelor of Hospitality Management (Hons) – Double Award, Uclan3 سنوات4,889 دولارتفاصيل أكثر
Segi جامعة سيجيبكالوريوس في إدارة الضيافة (مع مرتبة الشرف) - جائزة مزدوجة ، Uclan - دخول السنة الثانية / Bachelor of Hospitality Management (Hons) – Double Award, Uclan – Year 2 entry3 سنوات4,800 دولارتفاصيل أكثر
Limkokwing جامعة ليمكوكوينجبكالوريوس الآداب (مع مرتبة الشرف) في إدارة السياحة / Bachelor of Arts (Hons) in Tourism Management3 سنوات3,833 دولارتفاصيل أكثر
Limkokwing جامعة ليمكوكوينجبكالوريوس إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرف) في إدارة الضيافة / Bachelor of Business (Hons) in Hospitality Management3 سنوات6,050 دولارتفاصيل أكثر


معلومات عامة لتخصص الفندقه والسياحه في ماليزيا

ما هي الفندقه والسياحه؟

الفندقه والسياحه هي فن تقديم تجربة جيدة للعملاء للمستهلكين في قطاعات مثل السفر والإقامة والأطعمة والمشروبات وإدارة الأحداث العامة.

في حين أن هذه قد تبدو مهمة سهلة، إلا أن هناك الكثير من الجوانب لصناعة الفندقه والسياحه التي قد لا تكون على دراية بها.

تصادف أشخاصًا يعملون في صناعة الفندقه والسياحه كلما دخلت فندقًا أو مطعمًا أو حتى في أحداث مثل الحفلة الموسيقية. إنهم مسؤولون عن تقديم الخدمة الجيدة التي تتوقعها كمستهلك، على سبيل المثال، يتأكدون من أن الطعام الذي تطلبه في مطعم طعمه رائع، أو أن غرفتك بالفندق نظيفة ومرتبة قبل وصولك.

قد تقابل حتى أشخاص الفندقه والسياحه عند السفر، لأنهم غالبًا ما يعملون في الجولات والشركات المتعلقة بالسفر وهم مسؤولون عن التخطيط لجولات العطلات الخاصة بك إلى الكمال!

ما هي مختلف مجالات تخصص الفندقه والسياحه؟

هناك تخصصات مختلفة تحت فرع تخصص الفندقه والسياحه. فيما يلي بعض المجالات الرئيسية التي قد تتعرض لها في دراسه تخصص الفندقه والسياحه.

الحقل

ما يدور حوله

إدارة خدمات عامة

يتعلق بالعمليات الخاصة بأعمال الأغذية والمشروبات (F&B)، والتي تشمل مجالات مثل التخطيط والإمدادات الشرائية، ونظافة الأغذية وإنتاجها، وتقديم خدمات الأغذية.

إدارة الأحداث

يتضمن تخطيط وإدارة وتنفيذ أحداث واسعة النطاق، مثل المهرجانات والمؤتمرات والاحتفالات والحفلات الرسمية والحفلات الموسيقية والمؤتمرات.

إدارة الإقامة والضيافة

يتعلق بمناولة مؤسسات الإقامة، مثل الفنادق والمنتجعات. يغطي مجالات مثل الحجز والتدبير المنزلي وخدمة الضيوف.

إدارة الجولات والسفر

يتعلق بإدارة صناعات السفر والرحلات، مثل شركات الطيران والرحلات البحرية، وكذلك جولات العطلات.

 لماذا يجب عليك دراسة الفندقه والسياحه في ماليزيا؟

يمكن أن يكون مجال تخصص الفندقه والسياحه ممتعًا ومجزيًا للغاية، خاصة إذا كنت تحب التفاعل مع الكثير من الناس! فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تفكر في متابعة مجال الفندقه والسياحه.

(أ) لن تعمل من حجرة:
سيعني العمل في هذه الصناعة أن متوسط يوم عملك لن يمتلئ أبدًا بالمهام العادية والمتكررة. ستواجه باستمرار مشاكل وتحديات جديدة، وسيكون كل يوم مختلفًا عن اليوم التالي. في الواقع، أحد أفضل أجزاء هذه الصناعة هو أن تقابل أشخاصًا جددًا طوال الوقت!

(ب) الرضا عن العمل مكافأة يومية:
في هذه الصناعة، يتمثل الجزء الرئيسي من وظيفتك في إبقاء العملاء سعداء ومساعدتهم بأفضل ما يمكنك. قد تكون مساعدة الناس في الاستمتاع وتناول الطعام بشكل جيد والاستمتاع بأوقات فراغهم مجزية للغاية، ويمكن أن تقطع ردود الفعل الإيجابية من عملائك شوطًا طويلاً في زيادة الرضا الوظيفي!

(ج) إنها صناعة متنامية:
مع أسعار تذاكر الطيران الأرخص، وأدوات الحجز عبر الإنترنت، والسياحة العالمية المتنامية بشكل عام، ستزداد آفاق هذه الصناعة!

(د) نظام تعليمي عالي الجودة:
يوجد في ماليزيا نظام تعليمي نال استحسان النقاد. تعد مؤسساتها الجامعية من بين التصنيف الدولي لأفضل الجامعات في العالم. في إدارة السياحة، أنتجت بعض هذه المؤسسات ورعت أفضل الممارسين في المنطقة.

(ر) استكشف ثقافات متنوعة:
ماليزيا هي بوتقة من الثقافات تتكون من ثلاث عشرة ولاية وثلاث أقاليم فيدرالية. إنه انعكاس حقيقي للسياحة العظيمة لأنها تشترك في أعراق ومجموعات عرقية مختلفة تعيش بسلام في منطقة متعددة الثقافات.

ينعكس هذا في تحديد قطاع السياحة كواحد من المجالات الاقتصادية الرئيسية (NKEA) لدفع النمو الاقتصادي والعدد المتزايد باطراد من السياح الوافدين على مر السنين.

مع تقدمك في حياتك المهنية، قد تجد أنه ستتاح لك فرصة العمل في مواقع مختلفة حول العالم.

ما هي المهارات التي تحتاجها لدراسة تخصص الفندقه والسياحه؟

فيما يلي بعض الصفات والمهارات الرئيسية التي ستحتاج إلى تطويرها من أجل القيام بعمل جيد في تخصص الفندقه والسياحه.

(أ) قدر هائل من الصبر:
يتضمن جزء كبير من هذه الصناعة التعامل وجهاً لوجه مع العملاء وإبقائهم راضين. على هذا النحو، يعد الصبر سمة ضرورية لأن العملاء قد يكونون متطلبين للغاية في بعض الأحيان ولا يبدو أنهم يتخذون قراراتهم!

(ب) القدرة على العمل تحت الضغط (الكثير منه!):
إذا كان هناك يوم يسير فيه كل شيء بسلاسة، فهناك شيء غير صحيح! في هذه الصناعة، ستحدث المشكلات باستمرار على مدار اليوم، والأمر متروك لك لمعالجتها لضمان سير كل شيء بسلاسة. إذا استسلمت أو انهارت، فستقع العملية بأكملها مثل الدومينو، لذا فإن الأمر متروك لك لإبقاء كل شيء تحت السيطرة.

(ج) عين حريصة على التفاصيل:
إنها الأشياء الصغيرة التي تجعل تجربة العميل غير عادية. للقيام بذلك، عليك التأكد من الاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة، بدءًا من كيفية وضع الزهور للتأكد من أن كل طبق نظيف للغاية. عادة ما يكون الأشخاص المتفوقون في هذه الصناعة هم القادرون على الاهتمام بكل التفاصيل وهم على استعداد لبذل جهد إضافي!

(د) مهارات اللغة والتواصل الجيدة:
في هذه الصناعة، ستلتقي وتتحدث إلى الكثير من الناس. يجب أن تكون لديك مهارات لغوية بطلاقة وموجزة حتى تنقل رسالتك بوضوح. ستفكر الطريقة التي تتحدث بها في معايير مؤسستك، لذا تأكد من أن مهاراتك اللغوية على ما يرام!

ما هي الخيارات المهنية التي لديك بدرجة تخصص الفندقه والسياحه؟

سيعدك إكمال شهادة في الفندقه والسياحه لمهنة في قطاعات مختلفة، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات وإدارة الأحداث والفنادق والمنتجعات والسفر.

فيما يلي بعض الوظائف المتعلقة بالضيافة والسياحة:

  • مدير خدمات المطاعم.
  • مدير مراقبة التكاليف.
  • مدير العلامة التجارية لوجهة السفر.
  • مدير الترفيه.
  • مخطط الحدث.
  • مدير الأغذية والمشروبات.
  • مدير خدمات الأغذية.
  • مدير الفندق.
  • مدير المشتريات.
  • مدير المطعم.
  • مدير تدريب.
  • خبير استشاري لشؤون السفر.
× مرحبا, كيف يمكننا مساعدتك؟