fbpx

تخصص النانو تكنولوجي في ماليزيا

كل ماتريد معرفته عن التخصص

النانو تكنولوجي

دراسة تخصص النانو تكنولوجي في ماليزيا

من الصعب تخيل مدى صغر تكنولوجيا النانو. واحد نانومتر هو المليار من المتر ، أو 10-9 من المتر. وهنا بعض الأمثلة التوضيحية:

  • هناك 25400,000 نانومتر في بوصة واحدة
  • ألف صحيفة يبلغ سمكها حوالي 100.000 نانومتر
  • على مقياس المقارنة ، إذا كان الرخام نانومتر ، فإن متر واحد سيكون بحجم الأرض.

نبذه عن التخصص

التكنولوجيا النانوية هي العلوم والهندسة والتكنولوجيا التي تجرى في النانو ، والتي هي حوالي 1 إلى 100 نانومتر. علوم النانو والتكنولوجيا النانوية هي دراسة وتطبيق أشياء صغيرة للغاية ويمكن استخدامها في جميع المجالات العلمية الأخرى ، مثل الكيمياء ، والبيولوجيا ، والفيزياء ، وعلم المواد ، والهندسة. العلوم النانوية والتكنولوجيا النانوية تنطوي على القدرة على رؤية والتحكم في الذرات والجزيئات الفردية. كل شيء على الأرض يتكون من الذرات – الطعام الذي نأكله ، الملابس التي نرتديها ، المباني والمنازل التي نعيش فيها ، وأجسادنا الخاصة. لكن شيء صغير كالذرة من المستحيل رؤيته بالعين المجردة. في الواقع ، من المستحيل أن نرى مع الميكروسكوبات المستخدمة عادة في فصول العلوم في المدرسة الثانوية. المجهرية اللازمة لرؤية الأشياء في النانو اخترعت في الآونة الأخيرة نسبيا – قبل حوالي 30 عاما. وبمجرد امتلاك العلماء للأدوات المناسبة ، مثل مجهر نفق المسح الضوئي ومجهر القوة الذرية ، ولد عصر التكنولوجيا النانوية. ويجد العلماء والمهندسون اليوم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق لصنع المواد عن عمد في النانو للاستفادة من خصائصها المعززة مثل القوة الأعلى ، والوزن الأخف ، وزيادة التحكم في طيف الضوء ، وتفاعل كيميائي أكبر من نظيراتها على نطاق أوسع.

مدة دراسة الهندسة النووية في ماليزيا؟

تستغرق فترة دراسة الهندسة النووية في ماليزيا في مرحلة البكلاريوس 4 سنوات. ولا يقدم هذا التخصص إلا في جامعة MMU في مدينة سايبرجايا. للمعلومات أكثر عن التخصص والرسوم في جامعة ال MMU, وتبلغ الرسوم الدراسية لهذا التخصص 5,625 دولار سنويا.

بكالوريوس هندسة (مع مرتبة الشرف) تخصص إلكترونيات في تقنية النانو / Bachelor of Engineering (Hons.) Electronics Majoring in Nanotechnology

لمزيد من الاستفسار عن التخصص والتسجيل أضغط هنا.

متطلبات العامة لدراسة التخصص:

  • اجتياز المستوى بحد أدنى من الدرجة “D” في الرياضيات والفيزياء لمرحلة الثانوية العامة.
  • درجة لا تقل عن 500 في اختبار اللغة الإنجليزية في اختبار التوفل (TOFEL) او الحد الأدنى من درجة 5 في الايلتس (IELTS).

شاهد فيديو عن دراسة النانو تكنولوجي في ماليزيا

المواد الدراسية لتخصص النانو تكنولوجي في جامعة الملتيميديا (MMU)

السنة الاولىالسنة الثانيةالسنة الثالثةالسنة الرابعة
Engineering Mathematics 1Engineering Mathematics 3Analog and DigitalDigital Integrated Circuits
Electronics 1Microcontroller and Microprocessor SystemsCommunicationsDiagnostic Technologies
Circuit TheoryCircuits and SignalsOptoelectronic DevicesProject
Field TheoryElectromagnetic TheorySemiconductor DevicesN/MEMS
Computer and ProgramComputer Organization and ArchitectureAdvanced FabricationData Communications and Computer Networking
DesignMicroelectronic CircuitTechnologyNanoelectronic Materials and Devices
Engineering Mathematics 2Analysis and DesignNano-Science
Electronics 2Advanced MicroprocessorsCapstone Project
Introduction to Machines and Power SystemsSolid State Electronics
Algorithm and Data StructureEngineering Mathematics 4
Instrumentation and Measurement TechniquesControl Theory
Digital Logic Design
Electronics 3

ماهو النانو تكنولوجي؟

التكنولوجيا النانوية، هي استخدام المادة على نطاق ذري وجزيئي وفوق جزيئي للأغراض الصناعية. وقد أشار الوصف المبكر الواسع النطاق للتكنولوجيا النانوية إلى الهدف التكنولوجي الخاص المتمثل في التلاعب الدقيق بالذرات والجزيئات من أجل تصنيع منتجات الماكروسكال ، والذي يشار إليه الآن أيضاً بالتكنولوجيا النانوية الجزيئية. وفي وقت لاحق ، وضعت المبادرة الوطنية للتكنولوجيا النانوية وصفا أكثر تعميما للتكنولوجيا النانوية ، التي عرّفت التكنولوجيا النانوية بأنها التلاعب بالمادة بحجم بعد واحد على الأقل من 1 إلى 100 نانومتر.

من هو مهندس تكنولوجيا النانو؟

الذين يعملون بتقنية النانو يتعاملون مع المواد والتكنولوجيات على مستوى مجهري. المهندسون ، قد يطورون مكونات حاسوبية أو مواد فائقة القوة.

مهندس تكنولوجيا النانو هو شخص يعمل حول أصغر، أكثر أجزاء العلوم مدهشة. من تخزين وتغيير الأشياء على المستوى الخلوي، إلى خلق قطع جديدة صغيرة من الإلكترونيات، مهندسو تكنولوجيا النانو هم كريم المحصول، يمتلكون اهتماما حادا للتفاصيل و حملة قوية لجعل الأمور أفضل.

ماذا يفعل مهندس تكنولوجيا النانو؟

  • تخزين وتغيير الأشياء على المستوى الخلوي ، لخلق قطع جديدة صغيرة من الإلكترونيات ، مهندسي التكنولوجيا النانوية هي كريم المحصول ، مع الاهتمام الحاد للتفاصيل ، ودفع قوي لجعل الأمور أفضل.
    يسعى مهندس تكنولوجيا النانو إلى تعلم أشياء جديدة قادرة على تغيير وجه الصحة والعلوم والتكنولوجيا والبيئة على المستوى الجزيئي. وهي تختبر الملوثات ، وتنشئ مساحيق لإثراء أغذيتنا وأدويتنا ، وتدرس أصغر أجزاء الحمض النووي. يمكنها حتى التلاعب بالخلايا والبروتينات والمواد الكيميائية الأخرى من داخل الجسم.
  • يأخذ مهندسو تكنولوجيا النانو اللوازم والمواد المتقدمة ويحولونها إلى شيء جديد ومثير. وقد يحاولون جعل اختراع ثقيل مرة واحدة يعمل بشكل أفضل بينما يقل وزنه ، مما يجعل الجسم أكثر كفاءة بكثير. كما أنها قد تخلق طرقاً جديدة ومحسنة لمراقبة البيئة وتحسينها من خلال خلق طرق مبتكرة لاختبار الملوثات والملوثات في الهواء والأرض والمياه.
  • قد يختار مهندسو التكنولوجيا النانوية أيضا العمل في المجال الطبي لخلق أدوات جديدة يمكن أن تصلح المشاكل على نطاق صغير مثل المستوى الجزيئي ، وبالتالي تغيير وجه الدواء إلى الأبد. وسيخلق المشتركون في النظم البيولوجية طرقا لتخزين أصغر كميات الحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين (DNA) أو غيرها من الشظايا البيولوجية لاختبارها والتلاعب بها.
  • إن مهندسي التكنولوجيا النانوية الذين يعملون في مجال الإلكترونيات النانوية سوف يخلقون رقائق أصغر وأكثر كفاءة ، وبطاقات ، بل وحتى أجزاء أصغر من أجهزة الكمبيوتر لصنع منتجات قادرة على القيام بمنتجات أكبر حجماً من دون الكثير من النفايات الإلكترونية.
  • خلف الكواليس ، هؤلاء المهندسين يجب أن يكونوا جيدين في الأعمال الورقية وكتابة الوصف التفصيلي. وهي مسؤولة عن كتابة تقارير مفصلة للغاية تصف نتائجها في تجاربها المحددة.

من يجب أن يدرس هندسة تكنولوجيا النانو؟

  • الطلاب المتفوقون في الرياضيات والفيزياء
  • الطلاب الذين لديهم فضول واستقصاء الأفراد ، مما يعني أنك فكري ، ودخلي ، والاستفسار.
  • الطلاب الذين هم منهجية ، عقلانية ، تحليلية ، ومنطقية.
  • وبعضها واقعي أيضا ، مما يعني أنك مستقل ، ومستقر ، ومستمر ، وصادق ، وعملي ، وثاقب.

× مرحبا, كيف يمكننا مساعدتك؟