تخصص الرسوم المتحركة في ماليزيا

كل ماتريد معرفته عن التخصص - افضل الجامعات - الرسوم الدراسية - شروط القبول

تخصص الرسوم المتحركة

تخصص الرسوم المتحركة

هل تعلم أن النمر المهدد في فلم Life of Pi لم يكن نمرًا حقيقيًا، ولكن بدلاً من ذلك تم إنشاؤه ببراعة من خلال الرسوم المتحركة الرقمية ؟ أو ماذا عن X-Men: الدرجة الأولى عندما تتحول إيما فروست إلى شكلها الماسي الرائع ؟ تم إنشاء ذلك رقميًا أيضًا!

والأكثر لفتًا للنظر هو أن كل من النمر في حياة باي وبلورة إيما فروست تم إنشاؤها بالفعل من قبل الماليزيين، هنا في ماليزيا!

إذا كنت ترغب دائمًا في إنشاء رسوم متحركة أو أفلام مذهلة بصريًا أو حتى ألعاب فيديو، فقد تكون دورة في الرسوم المتحركة الرقمية هي الطريق المناسب لك!

يستكشف هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته حول دراسة دورة الرسوم المتحركة الرقمية في ماليزيا، من كل ما يدور حوله وما ستتعلمه، إلى الخيارات والفرص المهنية!

نبذه عن التخصص

تم تصميم تخصص الرسوم المتحركة على غرار العمليات العملية لخط إنتاج الرسوم المتحركة. يتم تعليم الطلاب تطبيق البحث على المفهوم من أجل إنشاء قصص جذابة ومحتوى قوي وتصميمات شخصية لا تُنسى، بدءًا من أساس قوي في الفهم النظري ومشاريع التفكير الإبداعي.

ثم يتم شحذ هذه القدرات من خلال التدريب التقني المكثف على مهارات وتقنيات الإنتاج ثلاثي الأبعاد اللازمة، بالإضافة إلى الخبرة في إنشاء وسائل الإعلام القائمة على الوقت، وإنتاج الفيديو والصوت، وتركيب الفيديو، ودراسات الأفلام.

تخصص الرسوم المتحركة

المتطلبات لتخصص الرسوم المتحركة في ماليزيا

لأخذ دورة في مجال تخصص الرسوم المتحركة، عليك تلبية متطلبات الدخول التي حددتها الكليات أو الجامعات.

تختلف متطلبات الدخول حسب الجامعة، ولكن عادة ما تكون معايير درجة البكالوريوس هي:

    • شهادة الثانوية العامة اقل درجة 70% او سنة تحضيرية مع 2.5 من 4 كأقل درجة
    • اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن 5.5 في الايلتس أو مايعدلها بالتوفل 46.

المدة الدراسية لدراسة تخصص الرسوم المتحركة في ماليزيا:

عاده لدرجة البكلاريوس تكون 3 سنوات. في حين أن مدة الدراسة لدرجة الماجستير من سنة إلى سنتين.


رسوم افضل الجامعات لتخصص الرسوم المتحركة في ماليزيا

اسم الجامعةالدرجةالمدة الدراسيةرسوم الدراسة السنويةتفاصيل اكثر
APU جامعة آسيا باسيفيكبكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الرسوم المتحركة / BA (Hons) in Animation3 سنوات7,350 دولارتفاصيل أكثر
MMU جامعة الملتيميديابكالوريوس الوسائط المتعددة (مع مرتبة الشرف) الرسوم المتحركة / Bachelor of Multimedia (Hons.) Animation3 سنوات6,251 دولارتفاصيل أكثر
جامعة UCSIبكالوريوس تطبيقات الحاسوب (مع مرتبة الشرف) تصميم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد / BCA (Hons) 3D Animation Design3 سنوات5,904 دولارتفاصيل أكثر
INTI جامعةدبلوم في الوسائط المتعددة التفاعلية مع تصميم الرسوم المتحركة / Diploma in Interactive Multimedia with Animation Design2.5 سنوات4,279 دولارتفاصيل أكثر


معلومات عامة لتخصص الرسوم المتحركة في ماليزيا

ما هو تخصص الرسوم المتحركة؟

تخصص الرسوم المتحركة هي عملية إنشاء صور متحركة متحركة باستخدام برامج الكمبيوتر. يتعلق الأمر بإحياء المرئيات والأشياء الثابتة من خلال الحركة والتعبير والشخصية.

لا تُستخدم الرسوم المتحركة الرقمية فقط في الرسوم المتحركة مثل Toy Story و How To Train Your Dragon وسلسلة الرسوم المتحركة المحلية الخاصة بنا BoBoiBoy – كما أنها تستخدم على نطاق واسع في الإعلانات والأفلام والألعاب!

من الشخصيات الكرتونية الملتوية والمحبوبة إلى الديناصورات المرعبة في العالم الجوراسي، مكنت الرسوم المتحركة الرقمية العديد من الأشخاص من تحويل الخيال إلى واقع من خلال إنشاء شخصيات وقصص يمكنهم مشاركتها مع العالم.

والجزء الأفضل ؟ مع التقدم التكنولوجي الهائل الذي نشهده اليوم، سيتحسن الأمر فقط!

تخصص الرسوم المتحركة

ماذا ستدرس في تخصص الرسوم المتحركة في ماليزيا؟

سيساعدك نخصص الرسوم المتحركة على فهم مبادئ التصميم والرسوم المتحركة ورواية القصص. ستكتسب أيضًا مهارات تقنية في استخدام أدوات وبرامج مختلفة، مثل Illustrator و Maya و After Effects، لمساعدتك في إنتاج الرسوم المتحركة.

بعض الموضوعات التي قد تتعلمها تشمل:

  • رسوم متحركة ثنائية الأبعاد
  • النمذجة ثلاثية الأبعاد
  • الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد
  • العرض المفاهيمي
  • دراسات سينمائية
  • المؤثرات البصرية والتركيبة

ستتطلب منك معظم دورات الرسوم المتحركة الرقمية عرض مشروع خلال الفصل الدراسي الأخير. قد تحتوي بعض الدورات أيضًا على فصل دراسي للتدريب/التدريب العملي، وهو أمر بالغ الأهمية لمساعدتك على اكتساب المعرفة والخبرة في الصناعة لإعدادك لعالم العمل!

لماذا يجب أن تدرس نخصص الرسوم المتحركة؟

يمكن أن يكون تخصص الرسوم المتحركة الرقمية مرهقة ومتطلبة، ولكنها يمكن أن تكون مجزية للغاية، خاصة إذا كان لديك عقل مبدع وخيال جامح!

فيما يلي بعض أهم الأسباب التي تجعلك تدرس تخصص الرسوم المتحركة الرقمية.

(1) تريد تطبيق مهاراتك الخيالية والإبداعية:
بصفتك طالب رسوم متحركة رقمية، سيُطلب منك إنشاء أفكار جديدة وإبداعية طوال الوقت لإكمال الدورات والمشاريع. إذا كنت دائمًا مستوحى من أعمال الرسوم المتحركة، سواء كانت كلاسيكيات مثل أفلام Doraemon أو Pixar الحائزة على جوائز، وكنت ترغب دائمًا في تحويل أفكارك الجامحة إلى حقيقة واقعة، فقد تكون الرسوم المتحركة الرقمية هي الشيء المناسب لك!
(2) يسمح لك بالعمل في مختلف الصناعات الإبداعية:
لا تقتصر الرسوم المتحركة الرقمية على مجرد إنتاج رسوم متحركة، على الرغم من وجود فرص إذا كان هذا هو ما تريد القيام به. يمكنك دائمًا المغامرة بالإعلان لإنشاء إعلانات الرسوم المتحركة للشركات، والرسوم المتحركة للألعاب لإحياء شخصيات الألعاب، والتأثيرات المرئية للأفلام غير المتحركة، أو حتى مقاطع الفيديو التعليمية لكل من الشباب والكبار على حد سواء!
(3) تريد تجربة مهنة ممتعة ومبدعة ومجزية:
هذه صناعة تحصل فيها على فرصة لتحويل كل رسومات الشعار المبتكرة والرسومات الموجودة في لوحة الرسم الخاصة بك إلى شخصيات حقيقية. تخيل أنك المبدع، أو جزء من فريق الرسوم المتحركة، الذي ينتج رسوم الطفولة المفضلة لأطفالك! إنه شعور لا مثيل له عندما تسمعهم يتصرفون أو يقرؤون سطورًا من مشهد كان لك يد فيه.

ما هي المهارات التي تحتاجها لدراسة تخصص الرسوم المتحركة؟

فيما يلي بعض الصفات والمهارات الرئيسية التي ستحتاج إلى تطويرها من أجل القيام بعمل جيد في الرسوم المتحركة الرقمية.

(1) التفاني والدافع لتجاوز الحدود:
هذه دورة تعتمد بشكل كبير على العمل العملي – توقع الكثير من المهام والمشاريع التي قد تأخذك إلى الساعات الأولى من الصباح. يعمل العديد من طلاب الرسوم المتحركة الرقمية بلا كلل على شحذ فنهم وإبداعاتهم بسبب شغفهم الكبير بالمجال وتصميمهم على دفع الحدود الإبداعية.
(2) الإبداع والخيال اللامحدود:
غالبًا ما يكون طلاب الرسوم المتحركة الرقمية مبدعين ومبدعين للغاية، مما يجلب الأفكار إلى الحياة. قد ينظر بعض الناس إلى برجي بتروناس التوأم ويرون أنه أحد معالمنا الوطنية، لكن قد يتخيل رسام الرسوم المتحركة أنه مقر بطل خارق! بصفتك رسامًا للرسوم المتحركة، يجب أن يكون عقلك قادرًا على التفكير بشكل إبداعي، وفي كثير من الأحيان، بطرق جامحة جدًا!
(3) عين حريصة على التفاصيل:
كيف ستبدو الشخصية مع ارتعاش صغير حول الفم ؟ أو وميض في عينه ؟ سواء كنت تحرك المشاعر والحركات، أو تخلق تأثيرات جوية رائعة من خلال الإضاءة، أو تصمم قوام زي الأبطال الخارقين للشخصية، فأنت بحاجة إلى أن تكون حريصًا على التفاصيل. يمكن أن تكون الرسوم المتحركة مملة للغاية، لأنك تقوم بالتحليل والتحديق في أصغر التفاصيل، ولكن قد يكون من المجزي والمرضي للغاية رؤية ثمار عملك!

ما هي الخيارات المهنية التي لديك مع درجة تخصص الرسوم المتحركة؟

بعد الانتهاء من دورة في الرسوم المتحركة الرقمية، إليك بعض خيارات حياتك المهنية:

  • رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد
  • نمذجة ثلاثية الأبعاد
  • مدير فني
  • فنان مفهوم
  • مدير التصميم
  • محرر الفيلم والفيديو
  • مصمم الحركة
  • فنان ستوري بورد
  • فنان الملمس
  • مصمم ألعاب فيديو
  • فنان المؤثرات البصرية

مواضيع أخرى

افضل الجامعات في ماليزيا

ما هي افضل الجامعات في ماليزيا ؟  في هذا المقال ستتعرف على افضل جامعات ماليزيا في تخصصات الهندسة ,علوم الكمبيوتر ,الادارة ,الطب  وستتعرف على ترتيب جامعات ماليزيا عالميا وايضا ستتعرف

اقرا اكثر »

المعيشه في ماليزيا

المعيشه في ماليزيا تعرف على تكاليف المعيشه في ماليزيا للطلاب الاجانب المعيشه في ماليزيا في هذا المقال ستتعرف على تكاليف المعيشه في ماليزيا و ارخص الجامعات في ماليزيا أسعار الدراسة

اقرا اكثر »
PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com
× مرحبا, كيف يمكننا مساعدتك؟