fbpx

تخصص تصميم الأزياء في ماليزيا

كل ماتريد معرفته عن التخصص - افضل الجامعات - الرسوم الدراسية - شروط القبول

تصميم الأزياء

تخصص تصميم الأزياء

تخصص تصميم الأزياء هو قطاع عالمي بمليارات الدولارات يشمل التصميم والتصنيع والإنتاج والترويج والتجزئة لجميع أنماط الملابس، من العلامات التجارية المصممة إلى الملابس اليومية بأسعار معقولة. يمكن وصف كلمة «أزياء» بأنها نمط الملابس أو الإكسسوارات التي ترتديها مجموعة من الناس لفترة معينة من الوقت. قد تختلف الموضة من حيث أزياء المصممين الفاخرة على مدارج الأزياء للملابس الرياضية ذات الأسعار المعقولة والملابس اليومية التي يتم بيعها في مراكز التسوق والأسواق العالمية.

ستمنح الدرجات والدراسات المتعلقة بتخصص تصميم الأزياء الطلاب فهمًا لأعمال الموضة، من مفهوم التصميم إلى التصنيع، بالإضافة إلى العلامة التجارية وتسويق المنتج النهائي. إذا كنت تعتقد أن التعبير عن نفسك من خلال الموضة هو أكبر دافع لك للإبداع، فإن صناعة الأزياء هي المسار الوظيفي الصحيح بالنسبة لك.

نبذه عن التخصص

تخصص تصميم الأزياء هو الدراسة التي تتضمن مبادئ الفنون مع التصميم والتصنيع. سيصمم مصمم الأزياء النموذجي إما ملابس أو عناصر من الثوب.
يختار بعض مصممي الأزياء بين التصميم للأزياء الراقية أو الملابس اليومية ولكن الإجراء يظل كما هو لكلتا الفئتين.

لقد تضاعفت الموضة حقًا لتصبح صناعة عالمية ضخمة تحقق أرباحًا بالمليارات كل عام.
مع تنافس المصممين في جميع أنحاء العالم لإنشاء الشيء الكبير التالي، فإن مشهد تصميم الأزياء شديد الانحدار بشكل لا يصدق.
يبدأ الكثيرون بأحلام وطموحات كبيرة، لكنهم يفتقرون إلى المثابرة على الاستمرار في مهنتهم.
ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن لديك كل ما يتطلبه الأمر، فامض قدمًا وخطو قدمًا في عالم الموضة.

طالما أنك مثابر، فلا شيء مستحيل!

تصمم الأزياء

المتطلبات لدراسة تخصص تصميم الأزياء في ماليزيا

لأخذ دورة في مجال تخصص تصميم الأزياء، عليك تلبية متطلبات الدخول التي حددتها الكليات أو الجامعات.

تختلف متطلبات الدخول حسب الجامعة، ولكن عادة ما تكون معايير درجة البكالوريوس هي:

    • شهادة الثانوية العامة اقل درجة 50% اي بمعدل جيد.
    • اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن 5.0 في الايلتس أو درجة 42 في التوفل.

المدة الدراسية لدراسة تخصص تصميم الأزياء في ماليزيا:

عاده لدرجة البكلاريوس تكون في 3 سنوات. في حين أن مدة الدراسة لدرجة الماجستير من سنة إلى سنتين.


رسوم افضل الجامعات لتخصص تصميم الأزياء في ماليزيا

اسم الجامعةالدرجةالمدة الدراسيةرسوم الدراسة السنويةتفاصيل اكثر
جامعة INTIدبلوم في التصميم الداخلي / Diploma in Interior Design2.5 سنوات3,890 دولارتفاصيل أكثر
جامعة INTIدبلوم في تصميم الأزياء / Diploma in Fashion Design2.5 سنوات4,162 دولارتفاصيل أكثر
Limkokwing جامعة ليمكوكوينجدبلوم في تصميم الأزياء والتجزئة / Diploma in Fashion and Retail Design3 سنوات4,216 دولارتفاصيل أكثر
Limkokwing جامعة ليمكوكوينجدبلوم في تصميم الشعر / Diploma in Hair Design3 سنوات4,216 دولارتفاصيل أكثر
Limkokwing جامعة ليمكوكوينجدبلوم في تصميم الباتيك / Diploma in Batik Design3 سنوات4,216 دولارتفاصيل أكثر
Limkokwing جامعة ليمكوكوينجبكالوريوس الآداب (مع مرتبة الشرف) في تصميم الأزياء / Bachelor of Arts (Hons) in Fashion Design3 سنوات5,860 دولارتفاصيل أكثر
Limkokwing جامعة ليمكوكوينجبكالوريوس الآداب (مع مرتبة الشرف) في الأزياء والتجزئة / Bachelors of Arts (Hons) in Fashion and Retailing3 سنوات4,887 دولارتفاصيل أكثر
جامعة UCSIدبلوم في تصميم المنسوجات والأزياء / Diploma in Textile & Fashion Design2 سنوات5,934 دولارتفاصيل أكثر
جامعة UCSIدبلوم في تصميم الأزياء / Diploma in Fashion Styling2 سنوات5,758 دولارتفاصيل أكثر
جامعة UCSIدبلوم في تصميم الأزياء / Diploma in Fashion Design2 سنوات6,052 دولارتفاصيل أكثر
جامعة UCSIبكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في تصميم الأزياء مع التسويق / BA (Hons) Fashion Design with Marketing3 سنوات5,987 دولارتفاصيل أكثر


معلومات عامة لدراسة تخصص تصميم الأزياء في ماليزيا

ما هو تخصص تصميم الأزياء؟

تصميم الأزياء هو فن ابتكار الملابس والإكسسوارات. كمجال أكاديمي للدراسة، يستمد تصميم الأزياء من العديد من التخصصات، بما في ذلك التاريخ والأعمال والتوضيح والتكنولوجيا. كممارسة فنية، يتشابك تصميم الأزياء مع الثقافة. يصنع مصممو الأزياء الملابس بناءً على طلب المستهلك أو رؤيتهم الإبداعية، ويستجيب المستهلكون لتلك التصميمات، مما يؤدي إلى اتجاهات جديدة.

يوفر هذا البرنامج المعرفة الأكاديمية والعملية المتخصصة لإعداد الطلاب لمناصب المبتدئين في صناعة تصميم الأزياء. يمكّن هذا البرنامج مصممي الأزياء المتخرجين من الأداء التنافسي في صناعة الأزياء المحلية والدولية، حيث يجمع بين الأساليب الإبداعية والفكرية لابتكارات التصميم المرئي والعناصر النظرية والعملية القوية. يعد الطلاب لمناصب في صناعة الأزياء من نقطة صناعية واقعية.

تصميم الأزياء

ما هي المهارات الأساسية اللازمة تصميم الأزياء؟

1. مهارات الرسم الجيدة:

تخيل وجود أعظم تصميم معروف للإنسان في ذهنك ولكن بدون طريقة لوضعه على الورق ؟ هذا هو السبب في أن الرسم ضروري لأنك ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على ترجمة رؤيتك وإلهامك إلى ورق.

2. البحث والبحث والمزيد من البحث!

إن ابتكار الشيء الكبير التالي ليس لحظة يوريكا بقدر ما هو دراسة البدع السابقة ومراقبة اتجاهات الموضة الحالية. هذا هو المكان الذي ستكون فيه مهاراتك البحثية مفيدة.

3. لاعب في الفريق:

مصمم أزياء بالكاد يعمل بمفرده (إلا إذا كنت خياطة مستقلة صغيرة). ستكون القدرة على العمل في فريق أمرًا بالغ الأهمية خاصة عند الخروج بتصميمات متقنة ومعقدة.

4. موجه نحو الأعمال التجارية:

أن تكون مبدعًا وتبتكر أفضل التصميمات سيكون بلا معنى إذا كنت تفتقر إلى المهارات اللازمة للتسويق والحصول على تصميماتك هناك. دعونا نواجه الأمر، الشغف يمكن أن يغذي عملك لفترة طويلة فقط.

5. روح تنافسية:

هذه المهارة مطلوبة للتأكد من أنك لا تتخلف عن منافسيك أو تحذو حذوهم. ستشجعك المنافسة كمصمم على اتخاذ قفزة الإيمان هذه عند إنتاج تصميمات جديدة.

6. مهارة تقنية:

هذا هو واحد من أكثر الأشياء الأساسية التي يتم تجاهلها. المهارات الأساسية التي يحتاجها المصمم هي القدرة على الخياطة وامتلاك عين جيدة للألوان.

لماذا يجب أن تمارس مهنة في تصميم الأزياء؟

يتفق معظم المصممين على أن فكرة التعبير عن الذات والإبداع هي واحدة من أكبر العوامل المحفزة التي دفعتهم إلى هذا المجال. إن رؤية رؤيتك تنبض بالحياة وتتجلى في ثوب أمر مرضي للغاية.

سبب آخر هو الإثارة والإثارة في الموضة. لقد رأينا أنفسنا كيف تتغير الاتجاهات السريعة ومدى سرعة الاتجاه التالي ليحل محل الآخر.

هذه البيئة مثالية لأولئك الذين يعيشون الحياة على المسار السريع. تتطلب الموضة تغييرًا وترقية مستمرين. ما يحفزك كمصمم هو ابتكار قطع ملابس فيروسية وعصرية.

إلى جانب ذلك، يمكن أن تكون الموضة مربحة للغاية. يعيش المصممون الكبار (يعتقدون أن رالف لورين ومايكل كورس) حياة فخمة بتمويل من حياتهم المهنية كمصممين. بالطبع هذا ليس هو الحال بالنسبة لكل مصمم.

ومع ذلك، لا تزال الموضة مستدامة. إن العمل الجاد وبذل قصارى جهدك لصعود السلم سيحدد نجاحك في النهاية، كما هو الحال في أي مهنة.

أنواع درجات تخصص تصميم الأزياء

تصميم الأزياء

تأخذ دورة تصميم الأزياء الطلاب من البحث والتصميم وتصنيع الملابس إلى الإنتاج النهائي. سيتعرض الطلاب للمعرفة التقنية مثل تكنولوجيا النسيج والرسم والخياطة وبناء الملابس. وهذا يوفر نهجا متكاملا يجمع بين الإبداع والكفاءة التقنية التطبيقية.

مصممو الأزياء يصنعون ملابس نسائية ورجالية وأطفال. يجرون أبحاثًا لفهم الأنماط والألوان والأقمشة التي ستكون شائعة لموسم معين في المستقبل.

تصميم إكسسوارات الموضة

تسمح هذه الدورة للطلاب بتعلم تصميم وصنع إكسسوارات الأزياء والمنتجات باستخدام مواد مختلفة مثل الجلد والمعدن والخشب والراتنج.

ستؤدي المهنة بهذه الدرجة إلى تطوير إكسسوارات الأزياء في السوق، بما في ذلك القبعات والأوشحة والمجوهرات وحقائب اليد. سيحتاج المصممون إلى الرسم والعمل مع الفرق لتطوير النماذج الأولية ومراقبة إنتاج المنتجات النهائية.

تصميم المنسوجات

يقوم مصممو المنسوجات بإنشاء ألوان متعددة للتصميمات الحالية وترتيب التخطيطات في CAD (التصميم بمساعدة الكمبيوتر) للتوصل إلى أفضل تكوين لهذا المنتج.

تركز دورة تصميم المنسوجات على تطوير المنسوجات من خلال التقنيات الحرفية التقليدية وكذلك العمليات الرقمية. سيتعرف الطلاب أيضًا على أنواع الأقمشة والألوان بالإضافة إلى الانخراط في اختبار النموذج الأولي للمنسوجات في برامج CAD.

تسويق تصميم الأزياء وإدارة البيع بالتجزئة

تم تصميم الدورة لتزويد الطلاب بمهارات العلامات التجارية للأزياء والتسويق. سيدرس الطلاب مبادئ إدارة العلامات التجارية والمالية والأحداث والأشخاص عبر سلسلة الأزياء، من التصميم والتطوير إلى سلسلة التصنيع والتوريد.

سيتابع الخريجون في هذه الدورة حياتهم المهنية في خدمة العملاء لشراء البضائع المفضلة لديهم من متاجر البيع بالتجزئة للمستهلكين للاستخدام اليومي. الاتصالات مع العملاء وشحن البضائع والمبيعات والإدارة والخدمات الإدارية هي جزء

ما هي الخيارات المهنية التي لديك مع درجة تخصص تصميم الأزياء؟

هنا بعض الوظائف التي يمكنك متابعتها عند التخرج:

  • مصمم أزياء

يمكن تصنيف مصمم الأزياء على أنه ملحق أو مصمم ملابس. سيخرج مصمم أزياء بقطع من الملابس ليتم ارتداؤها. بعض العناصر التي يمكن لمصمم الأزياء تركيز مجال عمله عليها هي الملابس اليومية والأزياء الراقية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

  • صانع الأنماط

تتمثل مهمة صانع الأنماط في النهاية في إنشاء أنماط على الأقمشة والملابس. على الرغم من أن هذا الدور قد يبدو غير مهم، إلا أنه يلعب دورًا كبيرًا في الانتقال بالتصميم إلى المستوى التالي. حتى لو كان هيكل وشكل الثوب جيدًا، فإن الأنماط إما ستصنع القطعة أو تكسرها!

  • بائع بصري

يُعرف أيضًا باسم مدير العرض، وهو بائع بصري مسؤول عن الشاشة والتخطيط والديكورات للمتجر ككل. البشر كائنات مدفوعة بصريًا، وبالتالي فإن دور البائع المرئي أساسي في تجميل مساحات العرض لجذب المزيد من العملاء.

مواضيع أخرى

السنة التحضيرية

السنة التحضيرية في ماليزيا افضل الجامعات في ماليزيا والرسوم الدراسية ما هو برنامج السنة التحضيرية؟ يعد اختيار المسار الصحيح للدراسة أمرًا بالغ الأهمية للمستقبل. إذا كنت قد أخذت شهادة الثانوية

اقرا اكثر »

افضل الجامعات في ماليزيا

افضل الجامعات في ماليزيا تكاليف الدراسة وترتيب الجامعات عالميا ما هي افضل الجامعات في ماليزيا ؟ في هذا المقال ستتعرف على افضل الجامعات في ماليزيا في تخصصات الهندسة ,علوم الكمبيوتر

اقرا اكثر »

الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا وكل ماتريد معرفتة عنها استكشف ماليزيا هل الدراسة في ماليزيا عالية الجودة أو هل هي فرصة واحدة في العمر. غنية و متنوعة جغرافيا و ثقافيا، تعد ماليزيا

اقرا اكثر »
× مرحبا, كيف يمكننا مساعدتك؟