fbpx

تخصص علوم مالية ومصرفية في ماليزيا

كل ماتريد معرفته عن التخصص - افضل الجامعات - الرسوم الدراسية - مواعيد للتسجيل

علوم مالية ومصرفية

دراسة تخصص علوم مالية ومصرفية في ماليزيا

الأعمال المصرفية والتمويل هي مكانة تجارية فريدة من نوعها. فهو يجمع بين البحث الدقيق والأساس الرياضي العملي. في دراساتك المصرفية والمالية، ستقوم بتطوير معرفة دقيقة بالخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية بالإضافة إلى الهيكل المتغير للصناعة المالية الدولية. علاوة على ذلك، ستزودك الدورة بفهم نقدي فريد للنظام الاقتصادي المالي العالمي اليوم. استكشف التخطيط الضريبي والاستثماري والائتمان وإدارة المحافظ والمخاطر والقضايا العملية الأخرى من منظور دولي. وقد يغطي أيضًا مبادئ وممارسات الأعمال المصرفية الحديثة والأخلاق واللوائح. تعد دراسة الأعمال المصرفية والتمويل في إحدى الجامعات الخاصة الكبرى في ماليزيا اختيارًا جيدًا لأنها ستمتلك الموارد اللازمة لتجهيزك لمواجهة تحديات القوى العاملة. يمكن أن يكون الطلب على الوظيفة والرواتب لهذه المهنة مرتفعًا جدًا، والمهارات المطلوبة أعلى من ذلك.

ماذا ستدرس في تخصص علوم مالية ومصرفية في ماليزيا؟

أولئك الذين يعتزمون إجراء دراسات للحصول على درجة البكالوريوس في التمويل يجب أن يتوقعوا تحديات، لا سيما في شكل النظريات والصيغ المالية. ومع ذلك، يمكن التغلب عليها من خلال فهم جيد للرياضيات للبدء – وستكون الرياضيات الإضافية ميزة إضافية.

سيتم تزويد خريجي الأعمال الذين يتخصصون في التمويل في ماليزيا بالمهارات اللازمة في التفكير النقدي وحل المشكلات والقيادة والتواصل بين الأشخاص والحوسبة. كما سيتعاملون مع تقييم الأصول وتسعير الأصول المالية والنمذجة المالية باستخدام تقنيات جداول البيانات وقرارات الميزانية الرأسمالية وإدارة المخاطر. على الرغم من أن الدورة الدراسية للحصول على درجة مالية تليها مهنة مالية تنطوي على رحلة طويلة وصعبة، إلا أنه عادة ما يكون هناك قدر من الذهب في نهاية قوس قزح ويستحق كثيرًا رحلة العمر.

نبذه عن التخصص

شهادة تخصص علوم مالية ومصرفية للطلاب الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في القطاع المالي في أدوار مثل محلل الأوراق المالية أو مدير المالية أو الاستثمار أو مصرفي خاص أو تجاري أو استثماري. في دورة العمل المصرفي والتمويل، سيتعرف الطلاب عادةً على كيفية عمل الاقتصاد، وكيفية اتخاذ القرارات في مجال البنوك والتمويل، وكيف تعمل الأنظمة المالية وأسواق رأس المال في سياق دولي. علاوة على ذلك، سوف يتعلمون كيف تؤثر السياسات الحكومية على مؤشر سوق الأسهم الإجمالي، وكيف تؤثر إجراءات الشركات على أسعار الأسهم، وكيف يتم إنشاء الثروة الخاصة والشركات. يمكن أن تكون المهنة في الخدمات المصرفية والمالية راضية جدًا عن الرواتب المرتفعة. ستؤدي الدراسة في جامعة خاصة عليا للبنوك والتمويل إلى تمييز الخريجين ودفعهم إلى مهنة ناجحة في قطاع الخدمات المالية.

في جميع أنحاء العالم، يسجل قطاع الخدمات المالية أعلى الأرباح ويدفع النمو الاقتصادي لبلد ما. يعد القطاع المالي أحد أكبر القطاعات في ماليزيا حيث يعمل أكثر من 300000 شخص. من المتوقع أن يستمر دور القطاع المالي في النمو ليكون محركًا رئيسيًا ومحفزًا للتقدم الاقتصادي في ماليزيا. من المتوقع أن يكون هذا القطاع أكثر تنافسية وديناميكية وشمولية ومتنوعة ومتكاملة، مع القدرة على تقديم خدمات مالية عالمية المستوى، من حيث الاتساع والعمق والجودة لتلبية احتياجات ماليزيا.

علوم مالية ومصرفية

المتطلبات لدراسة علوم مالية ومصرفية في ماليزيا

لأخذ دورة في تخصص علوم مالية ومصرفية، عليك تلبية متطلبات الدخول التي حددتها الكليات أو الجامعات.

تختلف متطلبات الدخول حسب الجامعة، ولكن عادة ما تكون معايير درجة البكالوريوس علوم مالية ومصرفية هي:

    • شهادة الثانوية العامة اقل درجة 60%.
    • اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن 5.5 في الايلتس أو درجة 60 في التوفل.

المدة الدراسية لدراسة علوم مالية ومصرفية في ماليزيا:

من 3 الى 4 سنوات لدرجة البكلاريوس. في حين أن مدة الدراسة لدرجة الماجستير من سنة إلى سنتين، ومدة دراسة الدكتوراه ثلاث سنوات.


رسوم افضل الجامعات لدراسة علوم مالية ومصرفية في ماليزيا

اسم الجامعةالدرجةالمدة الدراسيةرسوم الدراسة السنويةتفاصيل اكثر
APU الجامعة آسيا باسيفيكبكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية (مع مرتبة الشرف) / Bachelor in Banking and Finance (Hons)3 سنوات7,350 دولارتفاصيل أكثر
APU الجامعة آسيا باسيفيكبكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية (مع مرتبة الشرف) مع تخصص في التكنولوجيا المالية / Bachelor in Banking and Finance (Hons) with a specialism in Financial Technology3 سنوات7,350 دولارتفاصيل أكثر
APU الجامعة آسيا باسيفيكبكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية (مع مرتبة الشرف) مع تخصص في الاستثمار وإدارة المخاطر / Bachelor in Banking and Finance (Hons) with a specialism in Investment and Risk Management3 سنوات7,350 دولارتفاصيل أكثر
MMU جامعة الملتيميديابكالوريوس في إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرف) المصرفية والمالية / Bachelor of Business Administration (Hons.) Banking and Finance3 سنوات5,400 دولارتفاصيل أكثر
UUM جامعة اوتارابكالوريوس في التمويل الإسلامي والمصرفية مع مرتبة الشرف / Bachelor of Islamic Finance and Banking with Honors4 سنوات2,100 دولارتفاصيل أكثر
Taylor جامعة تايلوربكالوريوس إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرف) في الأعمال المصرفية والمالية / Bachelor of business (hons) banking & finance3 سنوات9,625 دولارتفاصيل أكثر


معلومات عامة لدراسة علوم مالية ومصرفية في ماليزيا

ما هو تخصص علوم مالية ومصرفية؟

 إذا كنت مهتمًا بمزيج الأعمال والاقتصاد والرياضيات، فقد يكون الحصول على درجة علمية في الخدمات المصرفية والتمويل هو المناسب لك تمامًا! الأعمال المصرفية والمالية شيئان يرتبطان ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض.

الأعمال المصرفية والتمويل هي مجالات كبيرة بها العديد من فرص النمو. عادة، من أجل الدخول في مجال الخدمات المصرفية والمالية، تتطلب معظم الوظائف درجة البكالوريوس في الخدمات المصرفية والمالية أو المتعلقة بالأعمال.

عند الحصول على درجة علمية في الخدمات المصرفية والمالية، سيتم تعريفك بمجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك الخدمات المصرفية واتخاذ القرارات المالية والأسواق المالية والمحاسبة وغيرها الكثير. ستمنحك هذه المجموعة الواسعة من الموضوعات معرفة متعمقة بالطريقة التي تعمل بها الأنظمة المالية.

ما هي المهارات التي تحتاجها لتخصص علوم مالية ومصرفية؟

  • تحليلي

هناك حاجة حقيقية إلى شخص تفكير تحليلي في القطاع المصرفي والمالي. إن القدرة على رؤية تحديد الموقف والاتجاهات والسيناريوهات المختلفة، والتوصل أيضًا إلى إجابة بتفسيرات نقدية ستفيدك بالتأكيد أنت وشركتك المستقبلية.

  • مهارة الاتصال

كما هو الحال مع أي وظيفة، تعد مهارة الاتصال مفتاحًا أساسيًا في مكان العمل، وهي تتماشى مع الخدمات المصرفية والتمويل. يتطلب الأمر مهارات اتصال جيدة حتى يتمكنوا من تقديم آرائهم/أفكارهم بشكل صحيح وشرح الحقائق.

  • حل المشكلات

سواء كان التعامل مع الآثار المالية لهيكل الأعمال المعقد أو إيجاد حل لمعضلة العميل، فإن القدرة على حل المشكلات ستكون أحد المفاتيح المهمة التي تبحث عنها الشركات.

  • تكيف مع التكنولوجيا

لعبت التكنولوجيا الآن دورًا كبيرًا في كل قطاع من قطاعات الأعمال وتطورت دائمًا على مر الزمن. كونك طالبًا مصرفيًا وماليًا يعني أنه عليك التعرف على أشكال مختلفة من التقنيات والبرامج. لن يساعدك ذلك على العمل بشكل أفضل فحسب، بل سيساعدك أيضًا على تحسين مهاراتك الفنية.

 

الخيارات الوظيفية لتخصص علوم مالية ومصرفية

– محلل مالي

– مصرفي استثماري

– مدير مصرف

– مراجع الحسابات

– محلل الميزانية

– سمسار

– المدير المالي

 

لماذا يجب أن تدرس تخصص علوم مالية ومصرفية؟

تستكشف البنوك والتمويل عالم المال والأسهم والائتمان والاستثمارات الديناميكي سريع الخطى. يعد التمويل جزءًا أساسيًا من اقتصادنا لأنه يوفر السيولة من حيث الأموال أو الأصول المطلوبة للأفراد والشركات للاستثمار في المستقبل.

عندما تختار التخصص في الخدمات المصرفية والمالية، ستستكشف الحركة المنهجية وإدارة الأموال. في الشركات، تضمن الوظيفة المالية تمويل الأنشطة بأسهم أو ديون ويمكن للشركات اختيار مشروع يعزز القيمة وإدارة التدفقات النقدية والمخاطر والسيولة لصالح أصحاب المصلحة. الأسواق المالية مهمة للغاية وفهم تسعير الأصول والأوراق المالية المشتقة أمر حيوي.

الوسطاء الماليون مثل البنوك هم اللاعبون الرئيسيون في هذه الأسواق المالية. الخدمات المصرفية هي أيضًا صناعة عالمية بها أكثر من 60 بنكًا تعمل في جميع أنحاء أستراليا وآلاف المؤسسات ودور الاستثمار في جميع أنحاء العالم تتعامل مع تداول الأموال والائتمان والاستثمارات والتمويل والتقاعد وغير ذلك. يتغير التمويل باستمرار مما يجعل هذا الموضوع مجالًا رائعًا للدراسة.

 

مع وجود العديد من خيارات الدرجات العلمية، إليك بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تدرس علوم مالية ومصرفية

  • فرص التدريب والتطوير المهنيين

سيمنحك العمل في البنوك وشركات التمويل القائمة فرصة للاستفادة من فرص التوجيه والتدريب المناسبة التي أثبتت أنها تبني الشركة على ما هي عليه اليوم.

  • المرتبات والاستحقاقات

تقدم البنوك حزمة رواتب جيدة وامتيازات أخرى مثل الرعاية الصحية والتأمين والطعام والسفر والعضوية في صالة الألعاب الرياضية.

  • الخطط الوظيفية الطويلة الأجل

إن امتلاك تاريخ في العمل في البنوك سيعزز سيرتك الذاتية، وبالتالي يدفعك إلى العمل في أفضل الشركات في المستقبل.

  • خيارات وظيفية لا نهاية لها

توفر لك دراسة الخدمات المصرفية والمالية الأساس لمجموعة واسعة من الوظائف عبر الخدمات المصرفية والوساطة والاستشارات وإدارة الأموال والتأمين والتقاعد. يمكنك العمل مع الشركات أو في الأسواق المالية أو مع الحكومة. إنه أيضًا انضباط يمكن أن يأخذك إلى أي مكان في العالم.

مواضيع أخرى

السنة التحضيرية

السنة التحضيرية في ماليزيا افضل الجامعات في ماليزيا والرسوم الدراسية ما هو برنامج السنة التحضيرية؟ يعد اختيار المسار الصحيح للدراسة أمرًا بالغ الأهمية للمستقبل. إذا كنت قد أخذت شهادة الثانوية

اقرا اكثر »

افضل الجامعات في ماليزيا

افضل الجامعات في ماليزيا تكاليف الدراسة وترتيب الجامعات عالميا ما هي افضل الجامعات في ماليزيا ؟ في هذا المقال ستتعرف على افضل الجامعات في ماليزيا في تخصصات الهندسة ,علوم الكمبيوتر

اقرا اكثر »

المعيشه في ماليزيا

المعيشه في ماليزيا تعرف على تكاليف المعيشه في ماليزيا للطلاب الاجانب المعيشه في ماليزيا في هذا المقال ستتعرف على تكاليف المعيشه في ماليزيا و ارخص الجامعات في ماليزيا أسعار الدراسة

اقرا اكثر »
× مرحبا, كيف يمكننا مساعدتك؟